الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / أخبار / مجهولون يقتلون خمسة مدنيين ذبحاً بالسكاكين بريف دير الزور الغربي

مجهولون يقتلون خمسة مدنيين ذبحاً بالسكاكين بريف دير الزور الغربي

عثر الأهالي في منطقة إذاعة الجحيف التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات النظام في ريف دير الزور الغربي اليوم الأحد، على خمس جثث لمدنيين مقتولين ذبحاً بالسكاكين.

وقالت مصادر محلية إن رعاة أغنام عثروا على خمس جثث مقطوعة الرأس لمدنيين ينحدرون من قرية الجحيف على بعد 400 متر من مقر تابع للميليشيات الإيرانية غربي دير الزور وسط اتهامات للميليشيات بارتكابهم هذه المجزرة.

وأكدت المصادر أن رعاة الأغنام أبلغوا قوات الأسد فور عثورهم على الجثث لتستقدم قوات النظام سيارات إسعاف إلى موقع المجزرة وتنقل الجثث إلى مستشفى قريب من المنطقة.

وأشارت المصادر أن أهالي قرية الجحيف التي ينتمي لها الضحايا يتهمون الميليشيات الإيرانية بقتل أبنائهم خاصة بعد اتهام النظام لخلايا تابعة لتنظيم الدولة دون التحقيق بالقضية.

وارتكبت الميليشيات المساندة لقوات الأسد عدة مجازر بحق مدنيين ورعاة أغنام في ريفي دير الزور والرقة شرقي سوريا تجاوز عددها ست مجازر منذ مطلع العام الجاري.

وسبق أن شارك العشرات من أبناء قريتي العزبة ومعيزيلة في ريف دير الزور الشمالي، يوم أمس الجمعة، في مظاهرة حاشدة تطالب بطرد قوات النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية من المنطقة.

ووفق شبكات محلية، تشهد دير الزور انفلاتاً أمنياً، وحالات خطف وسرقة في وضح النهار يقابلها عجز الأهالي، الذين لا يستطيعون ردع هذه العمليات، ولا يجرؤون على تقديم شكاوى ضد عناصر الميليشيات المنتشرة في المحافظة.

شاهد أيضاً

عقوبات أمريكية جديدة ضد ستة ضباط ومسؤولين تعرف عليهم؟

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة ضد شخصيات عسكرية وحزبية تابعة للنظام السوري، بحسب بيان …