الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / أخبار / القضاء الفرنسي يحكم على رفعت الأسد بالسجن

القضاء الفرنسي يحكم على رفعت الأسد بالسجن

حكم القضاء الفرنسي بالسجن أربع سنوات على رفعت الأسد عم رأس النظام في سوريا بشار الأسد، بعد إدانته بـ شراء عقارات في فرنسا بملايين الدولارات باستخدام أموال مختلسة من سوريا.

وقضت المحكمة اليوم الأربعاء بمصادرة جميع الأصول العقارية لرفعت الأسد في فرنسا كما صادرت أحد الأصول العقارية المملوكة له في لندن، بقيمة 29 مليون يورو.

يذكر أنه في كانون الأول من العام الماضي العام، أمر القضاء الفرنسي بمحاكمة رفعت الأسد بتهمة غسيل الأموال عن طريق بناء إمبراطورية عقارية بقيمة 90 مليون يورو أي ما يقارب (99,55 مليون دولار) في فرنسا.

كما أوصى قاضي تحقيق إسباني أواخر العام الماضي بمحاكمة “الأسد” بتهمة تبييض أموال قيمتها “600 مليون يورو”، وبحسب القضاء الإسباني يملك رفعت الأسد 507 عقارات في إسبانيا بقيمة 695 مليون يورو.

وقال قاضي التحقيق الإسباني إن “الأسد” 82 عاماً، يرأس “شبكة إجرامية” مؤلفة من ثمانية من أبنائه، واثنتين من زوجاته الأربع، وشركات وهمية، يخضعون جميعاً لأوامره، وفق ما ورد في قرار المحكمة الجنائية في مدريد.

ورفعت الأسد قائد عسكري سابق في سرايا الدفاع ونائب سابق لـ حافظ الأسد، وهو مسؤول عن ارتكاب مجزرة عام 1982 في مدينة حماة، راح ضحيتها الآلاف، كما حاول قيادة انقلاب ضد أخيه حافظ الأسد، ما دفع الأخير إلى نفيه خارج البلاد.

كلمات مفتاحية

شاهد أيضاً

جنبلاط: لست مقتنعاً برواية نصرالله حول المرفأ

ي تعليق على تصريحات الأمين العام لحزب الله حول مرفأ بيروت، أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في …