السبت , أبريل 4 2020
الرئيسية / أخبار / صحة إدلب تنفي تسجيل إصابات بـ فيروس كورونا في الشمال

صحة إدلب تنفي تسجيل إصابات بـ فيروس كورونا في الشمال

نفى الدكتور منذر خليل مدير صحة إدلب تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في شمال غرب سوريا.

وقال الخليل في بيان” تأكيد أي حالة سيكون من الجهات الرسمية بإعلان رسمي واضح وليس عبر مقاطع صوت لا تستند لأدلة علمية مؤكدة بالتشخيص المخبري”.

وأمس الأحد تداول ناشطون على مواقع التواصل الجتماعي مقطعا صوتيا لـ الصيدلي عبد القادر الغنطاوي يعلن تسجيل إصابات بفيروس كورونا في مشفى الراعي بحلب، قبل أن يعود الغنطاوي لينفي صحة المعلومات.

وأعلنت الحكومة السورية المؤقتة في وقت سابق، أنها ستفتتح الأسبوع المقبل 3 مراكز للحجر الصحي شمال سوريا بدعم تركي، في إطار التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا.

وقال ريك برينان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أمس الإثنين إن المنظمة ستبدأ في وقت لاحق من هذا الأسبوع إجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا في شمال غرب سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة، وتابع “نأمل… أن تكون لدينا الأجهزة والاختبارات في وقت ما من الأسبوع الجاري حتى نتمكن من بدء الاختبارات.. نشعر بقلق بالغ. وكل الدول المحيطة لديها حالات موثقة”.

وفي الـ 11مِن شهر آذار الجاري، صنّفت منظمة الصحة العالمية فيورس كورونا كـ “جائحة”، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعاً مِن “الوباء العالمي”، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة، حيث أصاب حتى اليوم، نحو 158 ألفاً في 155 دولة وإقليماً، توفي منهم قرابة 6 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإسبانيا وإيران.

شاهد أيضاً

كارثة وشيكة و الحكومة المؤقتة تحذر

حذرت الحكومة السورية المؤقتة من حدوث “كارثة وشيكة” في حال لم تنفذ المنظمات الدولية تعهداتها …