الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / أخبار / تفجير مقرٍ لـ”نظام الأسد” في اللاذقية (فيديو)

تفجير مقرٍ لـ”نظام الأسد” في اللاذقية (فيديو)

أعلنت “سرية أبو عمارة للمهام الخاصة”، اليوم الأربعاء، تفجير مقرّ لـ قوات “نظام الأسد” شمال اللاذقية، وذلك ثأراً لـ(عبد الباسط الساروت) الذي قضى قبل أيام، متأثراً بجراحِ أصابته خلال المعارك ضد “النظام” في ريف حماة.

وقالت “سرية أبو عمارة” في بيانٍ نشرته على معرّفاتها الرسمية إن عناصر مِن السرية تمكّنوا مِن زرع عبوات شديدة الانفجار في مقر قيادة “فوج المدفعية 99” التابعة لـ قوات النظام بمنطقة سلمى في جبل الأكراد.

وأوضحت “أبو عمارة” على لسان قائدها (مهنا جفالة)، أن تفجير العبوات في المقر كان أثناء اجتماع لـ قيادات مِن قوات النظام ومِن ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لها مع ضبّاط مِن قادة “الفوج 99″، وأن الاجتماع كان مخصّصاً لـ مؤازرة الميليشيا في المنطقة.

ونشر ناشطون مقطعاً مصوّراً على “يوتيوب”، قالوا إنّه لحظة تفجير أحد مقار قوات النظام في منطقة سلمى، وأظهر المقطع نسف مبنى بالكامل، قالت “أبو عمارة” إنه كان يضم اجتماعاً لـ قادة مِن “النظام” وميليشيا “الدفاع الوطني”.

واعتبرت “أبو عمارة” في بيانها، أن هذا التفجير هو “باكورة” عملياتهم في الثأر لـ(عبد الباسط الساروت)، الذي قضى، يوم السبت الفائت، بعد أيام مِن إصابةٍ بالغة تعرّض لها، خلال المعارك المستمرة مع قوات النظام في ريف حماة.

وسبق أن أعلنت “كتائب أبو عمارة”، أواخر شهر أيار مِن العام المنصرم، تفجير مستودع ذخائر لـ قوات النظام في ريف حماة الشمالي، أسفرت عن مقتل وجرح عدد مِن عناصر النظام والميليشيا الموالية له.

شاهد أيضاً

داريا : الطريق الرئيسي يعود الى العمل تحت اشراف روسي

فتتحت حكومة نظام الأسد مدخل مدينة داريا بريف دمشق على المتحلق الجنوبي وأزالت الحواجز الترابية …