الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / أخبار / الجيش الحر يستعيد أجزاء من كفرنبودة

الجيش الحر يستعيد أجزاء من كفرنبودة

تمكنت فصائل الجيش الحر مساء اليوم الأربعاء، من استعادة أجزاء من بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام.

وأفاد مراسلنا أن فصائل الجيش الحر تمكن من استعادة معظم بلدة كفرنبودة باستثناء الحي الغربي الذي ما زالت تتحصن به قوات النظام، في حين تم استعادة تل هواش، بعد مقتل عدد من قوات النظام، وتدمير مدفع عيار 23، قبل الانسحاب منه في وقت لاحق.

وأضاف المراسل أن هيئة تحرير الشام قامت بتفجير سيارة يقودها أحد عناصرها خلال اقتحام بلدة كفرنبودة، كما قامت بأسر عدد من قوات النظام.

كما نقلت إباء عن مصدر عسكرية في الهيئة قوله إن مجموعة كاملة من عناصر قوات النظام قتلوا خلال الاشتباكات المستمرة داخل بلدة كفرنبودة.

من جانبها أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير استهداف عدة ثكنات عسكرية وحواجز تابعة للفيلق الخامس في ريف حماة الغربي برشقات من صواريخ الغراد.

يذكر أن فصائل الجيش الحر كان قد أطلقت بعد ظهر اليوم هجوماً كبيراً لاستعادة بلدة كفرنبودة، وذلك بمشاركة الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام.

وكانت قوات النظام قد سيطرت خلال الحملة العسكرية التي تشنها بدعم من الطيران الحربي الروسي منذ أواخر شهر نيسان الماضي، على بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق وقرى أخرى قربهما في ريف حماة، كما أسفر التصعيد العسكري عن وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتزم استقبال ربع اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا

أعلنت الحكومة الألمانية، استعدادها لاستقبال 25 بالمئة مِن اللاجئين الذين أنقذوا مِن عرض البحر ووصلوا إلى …