الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية / أخبار / وكالة الانضول : YPG تستعد بدعم من التحالف لعملية ضد الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

وكالة الانضول : YPG تستعد بدعم من التحالف لعملية ضد الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

قالت وكالة الأناضول التركية إن قوات YPG تستعد بدعم من التحالف الدولي لشن عملية عسكرية ضد مواقع الميليشيات الإيرانية شرق سوريا.

ونقلت الأناضول عن مصادر محلية أن عناصر YPG تم تدريبهم على يد قوات التحالف الدولي استعداداً لشن عملية عسكرية غرب محافظة دير الزور.

وأضافت الوكالة أن العناصر تلقوا تدريبات في معسكرات ببلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة شمالي سوريا، وحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، مشيرة إلى أن التدريبات تضمنت التنقل بالجسور المتحركة، وعبور الأنهار.

ولفتت إلى أن قوات التحالف وقوات YPG يسعيان إلى كسب تأييد عشائر المنطقة للعملية العسكرية المحتملة، حيث أجرت قوات التحالف المتمركزة في حقل العمر عدد من اللقاءات مع وجهاء العشائر في ريف دير الزور الشرقي.

وكان مراسل “حلب اليوم” أفاد في 19 شهر نيسان الفائت نقلاً عن مصادر من داخل مدينة البوكمال بريف دير الزور، بأن قوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له بدأت بتعزيز مواقعها، بالتزامن مع تداول معلومات عن استعدادات تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية لمهاجمة البوكمال بدعم من التحالف الدولي.

وقالت المصادر لمراسلنا إن الحرس الثوري استقدم أسلحة ثقيلة ومعدات عسكرية إلى البوكمال، وبدأ بنشرها في حي الكتف على الحدود السورية – العراقية.

شاهد أيضاً

امريكا تفرص عقوبات على سامر الفواز بعد الاتحاد الأوروبي

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، رجل الأعمال السوري (سامر الفوز) وأفراداً مِن عائلته وعدداً …