الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية / إرهاب / تنظيم الدولة يطلق “غزوة الثأر لولاية الشام”

تنظيم الدولة يطلق “غزوة الثأر لولاية الشام”

أطلق تنظيم الدولة، اليوم الثلاثاء، ما أسماه بـ “غزوة الثأر لولاية الشام ” عبر تنفيذ سلسلة عمليات داخل الأراضي السورية وبقية أنحاء العالم.

وأفادت شبكة “فرات بوست” المحلية المتخصصة بنقل أحداث شرق سوريا، أن تنظيم الدولة تبنى استهداف رتل تابع لقوات التحالف الدولي على طريق الواصل بين ناحية الشدادي وبلدة الـ 47، جنوب الحسكة.

كما تبنى التنظيم اغتيال كل من المسؤول الأمني لـ “ساحة الصور” التابع لـ “قسد” عبد القادر في بلدة ذيبان وعلي الجبر شقيق القيادي في قسد محمد الجبر، وفقا للشبكة.

هذا وتعرضت دورية للتحالف الدولي اليوم الثلاثاء لتفجير بسيارة مفخخة قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وفق ما أفاد مراسل “حلب اليوم“.

وأوضح مراسلنا أن شاحنة صغيرة استهدفت رتلاً لقوات التحالف الدولي على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي ومنطقة الـ “47” الواقعة جنوبي مدينة الحسكة، مضيفاً أن التفجير لم يسفر عن وقوع إصابات بين عناصر قوات التحالف الدولي.

جدير بالذكر، أن وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة، بثَّت شريطاً مصوراً يظهر عنصراً من قوات النظام، وجثتين قالت إنهما لضابطين روسيين، قتلوا بريف حمص الشرقي، دون تحديد تاريخ الحادثة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أصدرت بياناً نهاية الشهر الماضي آذار، أعلنت فيه أن 3 من جنودها لقوا مصرعهم في كمين بمحافظة دير الزور.

شاهد أيضاً

امريكا تفرص عقوبات على سامر الفواز بعد الاتحاد الأوروبي

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، رجل الأعمال السوري (سامر الفوز) وأفراداً مِن عائلته وعدداً …