الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / أخبار / على غرار حلب والسويداء.. آلاف تبليغات الالتحاق بالخدمة العسكرية تصل درعا

على غرار حلب والسويداء.. آلاف تبليغات الالتحاق بالخدمة العسكرية تصل درعا

أرسلت قوات النظام، آلاف التبليغات للشبان في عدة قرى وبلدات في محافظة درعا، بشأن الالتحاق بالخدمة الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام بالآونة الأخيرة.

و تحدث مصدر لسويداء خبر  في درعا، إن النظام أرسل تبليغات بحق 5 آلاف شخص من قرى ريف درعا الشرقي لوحده قبل أيام، وتسلّمت التبليغات كل من بلدات (الكرك الشرقي، صيدا، نصيب، كحيل، السهوة، الجيزة، المسيفرة، خربة غزالة، وغصم).

وأضاف المصدر أن مدينة الشيخ مسكين غرب درعا، سلمها النظام أيضاً في الأيام القليلة الفائتة، قوائم تضم قرابة 1800 مطلوب للخدمة العسكرية.

وفي السياق ذاته اقتادت قوات النظام 6 شبان من بلدة تسيل في حوض اليرموك غرب درعا لأداء الخدمة، وذلك يوم أمس الأحد 3 كانون الأول.

وقال مكتب توثيق الشهداء في درعا “إن قوات النظام اعتقلت خلال الـ48 ساعة الأخيرة، أكثر من 70 من المدنيين ومقاتلي فصائل المعارضة في مدينة درعا وبلدات (اليادودة والمزيريب وتل شهاب وتسيل وسحم الجولان والشيخ سعد)، بذريعة السوق للخدمة الاحتياطية”.

وبحسب ما أفاد مراسلنا في درعا، فإن عدداً كبيراً من الشبان يرفضون الالتحاق في صفوف قوات النظام لأداء الخدمة العسكرية سواءً الإلزامية أو الاحتياطية.

واعتقلت قوات النظام، أمس الأحد، 8 أشخاص من مدينة الحارّة شمالي درعا، على حواجزها بريف حماة، فارّين من الخدمة الإلزامية، ويحملون بطاقات تسوية.

وتقوم قوات النظام على إلزام الشباب بمدة محددة للالتحاق، غالباً ما تكون 48 ساعة، في حين يُغرّم المتأخر يوماً واحداً عن الالتحاق بمبلغ يصل إلى 150 ألف ليرة سورية، كما حدث قبل أيام في بلدة المسيفرة شرقي درعا.

وعلى غرار الأخبار الواردة عن حملة النظام في السويداء، أفاد مصدر قبل أسبوع، بوصول قوائم جديدة، تضم أسماء نحو 8 آلاف مطلوب للخدمة الاحتياطية، جميعهم موجودون في مدينة حلب، في حين عمم النظام أسماء المئات من شباب السويداء المطلوبين للخدمة الاحتياطية على شعب التجنيد في المحافظة، وذلك بحسب

شاهد أيضاً

قتلى للنظام باشتباكات مع “جيش العزة” بريف حماة

افاد مرسال سويداء خبر إن اشتباكات اندلعت فجر اليوم الأربعاء، بين عناصر الجيش الحر وقوات …