الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / أخبار / النظام يدفع بقوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة إلى بادية السويداء

النظام يدفع بقوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة إلى بادية السويداء

ستقدم النظام تعزيزاتٍ عسكريةٍ جديدة إلى منطقة الصفا، الواقعة على الحدود الإدارية بين السويداء وريف دمشق، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد مضي نحو شهرين على العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في البادية.

وقالت مراس سويداء خبر نقلاً عن مصدرٍ مطلعٍ: “إن المئات من عناصر (قوات الغيث)، التابعة للفرقة الرابعة في جيش الأسد، والتي يقودها العقيد (غياث دلة)، وآلياتٍ ثقيلةٍ، وصلوا إلى منطقة الصفا للمشاركة في المعارك ضد التنظيم في المنطقة”.

وأضاف المصدر: “أن تعزيزاتٍ مماثلة لمجموعات قتاليةٍ من بلدة حضر بريف القنيطرة وصلت أيضاً، لافتاً إلى أن معلوماتٍ سربت مؤخراً عن تشكيلٍ تابعٍ لميليشيا حزب الله اللبناني في البلدة تحت إشراف (مصطفى مغنية) ابن أحد القادة السابقين في الحزب (عماد مغنية)”.

وتأتي التعزيزات بالتزامن مع معارك عنيفة بين النظام والتنظيم في منطقة الصفا، مستمرةٍ منذ أكثر من شهرٍ أخفق النظام خلالها في إحراز أي تقدمٍ على حساب التنظيم، وذلك على الرغم من مشاركة عناصر من فرق عسكرية مختلفة كالخامسة عشر والتاسعة والثالثة، إضافة لعناصر من القوات الرديفة.

وبحسب مصادرَ إعلامية “فإن (غياث دلة)، الملقب من قبل موالين لنظام الأسد (بأسد الغوطتين)، يعتبر من أكثر ضباط النظام إجراماً، حيث شارك في العديد من العمليات العسكرية بمناطق في حمص وريف دمشق ودرعا، إضافةً إلى أنه افتتح معركة درعا البلد عام 2017”.

الجدير بالذكر أن محافظ السويداء (عامر إبراهيم العشي) كان قد اعترف، في العشرين من الشهر الماضي، بمقتل المئات من عناصر النظام بينهم أكثر من 55 ضابطاً، خلال العمليات العسكرية في بادية السويداء، والتي اندلعت، في شهر آب الماضي، ضد عناصر التنظيم الذين تم نقلهم من قبل النظام من مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، وحوض اليرموك في ريف درعا، بعد اتفاقيات التسوية التي أبرمت بين الجانبين.

شاهد أيضاً

ضحايا بانفجار مفخخة في جرابلس بريف حلب

قتل مدني وأصيب آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي. وأفاد …