الجمعة , فبراير 28 2020
الرئيسية / إرهاب / وصول قوات فرنسية خاصة إلى سوريا.. وواشنطن تكشف عن معركة مرتقبة ضد “تنظيم الدولة”

وصول قوات فرنسية خاصة إلى سوريا.. وواشنطن تكشف عن معركة مرتقبة ضد “تنظيم الدولة”

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن فرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا، فيما أكدت وكالة “الأناضول” وصول قوات فرنسية أمس الخميس إلى محافظة الحسكة.

وحول العمليات المقبلة للتحالف في سوريا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، أكد ماتيس أمس أمام الكونغرس: “سترون دفعة جديدة لجهود التصدي (للمتشددين في) منطقة وسط وادي الفرات في الأيام المقبلة وضد ما تبقى من منطقة الخلافة” في إشارة إلى المنطقة التي ما زالت تحت سيطرة التنظيم بسوريا، مضيفا أن العمليات العسكرية للتحالف الدولي ستتكثف أيضا على الجانب العراقي من الحدود مع سوريا.

وقال مسؤولون أمريكيون نقلا عن وكالة “رويترز” إن الأيام القليلة الماضية شهدت عودة مقاتلين من “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة إلى وسط وادي نهر الفرات للقتال ضد التنظيم.

بدورها نقلت “الأناضول” عن  مصادر محلية سورية، وصول وحدات فرنسية خاصة، مساء أمس الخميس إلى قاعدة أمريكية في منطقة رميلان بمحافظة الحسكة، التي تسيطر عليها ميليشيا “وحدات الحماية الكردية”.

وذكرت المصادر للوكالة، عن ازدياد حركة دخول وخروج وحدات عسكرية فرنسية من العراق إلى سوريا، حيث تم رصد إجراء الجنود الفرنسيين، بمركباتهم المدرعة، مع الجنود الأمريكيين دوريات في مدن منبج والرقة وبعض مناطق دير الزور، وذلك برفقة عناصر من “الوحدات الكردية”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض الثلاثاء الماضي: “قررنا زيادة مساهمتنا في قوات التحالف، ونحن نشارك بشكل كامل في الحرب على داعش”.

وفي ختام مؤتمر دولي عقد الخميس في باريس تحت شعار وقف تمويل الإرهاب، قال ماكرون: “فرنسا ستبقى ملتزمة بالتحالف الدولي والسلطات العراقية وقوات سوريا الديمقراطية طالما بقي ذلك ضروريا”.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسوريا بمقاتلات ومدفعية وقوات خاصة تقدم المشورة للمقاتلين الأكراد.

المصدر: السورية نت

شاهد أيضاً

مليشيات الاسد تقوم “بتعفيش” المنازل في حلب وريفها

تستمر قوات النظام وميليشياته بعمليات “تعفيش” المنازل والمحلات في المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً في …