الجمعة , فبراير 28 2020
الرئيسية / إرهاب / العراق يؤكد مقتل 36 متطرفاً في الغارة على مواقعهم في سورية

العراق يؤكد مقتل 36 متطرفاً في الغارة على مواقعهم في سورية

أكدت السلطات العراقية اليوم (الأحد)، مقتل 36 عنصراً، بينهم قياديون في تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في الغارة التي شنها سلاح الجو العراقي داخل الأراضي السورية الخميس الماضي.

وشن الطيران العراقي ضربات جوية «مميتة» نفذتها طائرتين من طراز «أف- 16» ضد مواقع للتنظيم في منطقة حجين الواقعة في منطقة دير الزور.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان، ان «ضربات طيران القوة الجوية داخل الأراضي السورية يوم 19 ابريل (نيسان) الجاري لاستهداف اوكار العناصر الأرهابية حققت اهدافها».

وأضاف «بحسب معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية تم دك مواقع للعناصر الإرهابية، بينها موقع اجتماع لقيادات داعش الإرهابية، إذ هلك أثر هذه الضربات 36 ارهابياً، بينهم قياديون».

ولم تكن الضربات المرة الأولى التي يقوم بها الطيران العراقي ضد مواقع المتطرفين داخل الاراضي السورية، إذ أعلنت بغداد في شباط (فبراير) 2017 عن عمليات مماثلة.

وكانت الحكومة العراقية اعلنت في كانون الاول (ديسمبر) 2017 «نهاية الحرب» ضد المتطرفين بعد اعلان «النصر» عقب استعادة آخر مدينة كانت تحت سيطرتهم.

وبحسب الخبراء، لا يزال المسلحون المتطرفون كامنين على طول الحدود القابلة للاختراق بين العراق وسورية، وفي مخابىء داخل مناطق واسعة من الصحراء العراقية.

المصدر: الحياة

شاهد أيضاً

تفجيرات سريلانكا.. قصة “العائلة الانتحارية” و”هفوة الإرهابي”

كشفت مصادر سريلانكية، أن الأخوين اللذين نفذا أحد الهجمات الدامية، الأحد، ينتميان إلى “عائلة انتحارية” …