الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / حقوق / توثيق انتهاكات / روسيا تواصل قتل المدنيين في الغوطة الشرقية (فيديو)

روسيا تواصل قتل المدنيين في الغوطة الشرقية (فيديو)

واصلت طائرات العدوان الروسي وطائرات النظام تنفيذ عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية موقعة عدد من الضحايا إضافة إلى تدمير المزيد من منازل المدنيين ضمن حملة إبادة الغوطة المستمرة منذ شهر.

وقال مراسل في ريف دمشق، إن روسيا استهدفت المدنيين (الخميس) بالقنابل الفوسفورية من المناطق المرتفعة من مدينة دمشق، مشيراً إلى وقوع قرابة الـ20 شهيداً وعدد من الجرحى بينهم ناشط إعلامي.

من جانبه، قال الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) إن غارتين جويتين استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دوما إضافة إلى 25 قذيفة مدفعية. مؤكداً مقتل 17 شهيداً كحصيلة أولية وأكثر من 90 جريح في مدينة زملكا جراء غارات جوية من الطيران الحربي استهدفت الأحياء السكنية.

وأضاف الدفاع المدني أن الغارات طال كل من (عربين وزملكا وحزة ودوما) ومناطق أخرى من الغوطة، منها غارات محملة بمادة النابالم الحارق.

وفي آخر تطور من أساليب الإبادة الروسية بحق المحاصرين في الغوطة الشرقية، استهدف الطيران الحربي قبل يومين مركز تخزين المساعدات الغذائية التي دخلت مؤخراً من قبل الأمم المتحدة، فيما يشير إلى تعمد روسيا إحراق كل ما يساعد المحاصرين على الحياة في المنطقة.

المصدر: تويت بوك

شاهد أيضاً

صعود مرتزقة السايبر.. شركات التجسس تنافس الحكومات

صباح أحد أيام أغسطس/آب 2016، وجد الناشط الإماراتي في حقوق الإنسان المعتقل حاليا أحمد منصور رسالة على …