الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / أخبار / قتلى النظام في حمورية بعد هجوم معاكس للثوار (فيديو)

قتلى النظام في حمورية بعد هجوم معاكس للثوار (فيديو)

تمكن “فيلق الرحمن” من استعادة السيطرة (الخميس) على أجزاء واسعة من مدينة حمورية في الغوطة الشرقية إثر هجوم معاكس، بعد أن تمكنت قوات نظام الأسد والميليشيات الأجنبية من التقدم إليها بدعم مكثف من الطائرات الروسية مستخدمة أسلحة محرمة دولية كـ غاز الكلور السام والفوسفور الأبيض والنابالم الحارق.
ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصور توثق مقتل عدد من ميليشيات النظام في المدينة. في حين، قال مراسل أورينت في ريف دمشق إن عدد القتلى وصل إلى 64 إضافة إلى تدمير دبابتين.
وأضاف مراسلنا، أن عناصر “فيلق الرحمن” أسروا أيضاً 15 عنصراً من “ميليشيات النمر” داخل حمورية، بعد الالتفاف عليهم.

وكانت قوات الأسد سيطرت فجر اليوم على مدينة حمورية وأجزاء من مدينة سقبا، إثر شن الطائرات الروسية عشرات الغارات الجوية على الأحياء السكنية.
وأفاد المكتب الإعلامي للدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في الغوطة الشرقية بإصابة العديد من المدنيين بحالات اختناق جُلهم من النساء والأطفال جراء هجوم جديد لقوات نظام الأسد بغاز الكلور السام على الأحياء السكينة في مدينة حمورية فجر اليوم.
وأوضح الدفاع المدني، أن فرقه لم تتمكن من توثيق الحصيلة الدقيقة للحالات نتيجة كثافة القصف وإغلاق كافة الطرق الإسعافية المؤدية إلى المنطقة. مضيفاً أن مدينة حمورية قُصفت بأكثر من 65 غارة جوية من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام بينها غارات بصواريخ مظلية وفراغية وموجهة.

المصدر: أورينت نت

 

 

 

شاهد أيضاً

ضحايا بانفجار مفخخة في جرابلس بريف حلب

قتل مدني وأصيب آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي. وأفاد …