الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / تقارير / انتهاكات الهدنة مستمرة في الغوطة

انتهاكات الهدنة مستمرة في الغوطة

بالرغم من بدء سريان الهدنة الروسية القصيرة صباحاً لليوم الثاني على التوالي، لا زالت الاشتباكات العنيفة منذ منتصف ليل الثلاثاء _ الاربعاء تدور عند أطراف الغوطة الشرقية قرب دمشق، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. فيما توقف القصف الجوي والمدفعي في مناطق أخرى في الغوطة الشرقية مع دخول الهدنة التي أعلنتها روسيا حيز التنفيذ عند الساعة التاسعة صباحاً على أن تستمر لخمس ساعات فقط.
حيث اعلن مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان “الاشتباكات العنيفة لا زالت مستمرة منذ منتصف ليل الثلاثاء _ الاربعاء عند أطراف الغوطة الشرقية”، مشيراً إلى أن “قوات النظام ووسط قصف جوي ومدفعي عنيف على مناطق الاشتباك حققت تقدماً محدوداً في منطقتي حوش الظواهرة والشوفينية في شرق المنطقة المحاصرة”.
وتواصلت الاشتباكات صباح اليوم رغم الهدنة. في المقابل، شهدت مناطق أخرى في الغوطة الشرقية هدوءاً خلال ساعات الليل قبل أن يتجدد القصف الجوي صباحاً مستهدفاً مناطق عدة بينها مدينة دوما. كما عاد الهدوء ليسيطر مجدداً مع بدء سريان الهدنة، فيما يُفترض ان تطبق يومياً في التوقيت ذاته على أن يُفتح خلالها “ممر انساني” عند معبر الوافدين، الواقع شمال شرق مدينة دوما لخروج المدنيين وفق الإعلان الروسي.

المصدر: المستقبل

شاهد أيضاً

داريا : الطريق الرئيسي يعود الى العمل تحت اشراف روسي

فتتحت حكومة نظام الأسد مدخل مدينة داريا بريف دمشق على المتحلق الجنوبي وأزالت الحواجز الترابية …