الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / أخبار / “جيش الإسلام” يعلن عن 70 قتيل للنظام على جبهات الغوطة الشرقية

“جيش الإسلام” يعلن عن 70 قتيل للنظام على جبهات الغوطة الشرقية

أعلنت فصائل المعارضة السورية اليوم الأحد عن صد محاولات اقتحام لقوات النظام وميليشياتها على جبهات الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد ساعات من تبني مجلس الأمن ليل السبت قراراً بالإجماع يطلب هدنة “من دون تأخير” في محاولة لوضع حد لحملة التصعيد التي أوقعت أكثر من 500 شهيد  خلال أسبوع.

ودارت مواجهات عنيفة بين قوات النظام و”جيش الإسلام” تركزت على امتداد الجبهة الشرقية من الغوطة الشرقية “الزريقية، حزرما، حوش الضواهرة و الريحان” سقط خلالها عدد كبير من عناصر النظام بين قتيل وجريح.

و أكد القيادي في “جيش الإسلام” محمد علوش في سلسلة تغريدات على “تويتر” أن الجبهة الشرقية للغوطة، شهدت معارك ضارية في محاولة من ميليشيات الأسد اقتحامها، مشيرا أن عدد قتلى النظام بلغ 70 عنصرا، إضافة إلى أسر 7 آخرين.

و أفاد المتحدث باسم هيئة أركان “جيش الإسلام” حمزة بيرقدار،  عبر صفحته الرسمية على “تويتر” عن اغتنام عناصر جيش الإسلام لدبابة T72، وتدمير عربة “MT55” الجسرية التي يستخدمها النظام لعبور آلياته المدرعة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر في الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن قوات الأسد شنت مع ساعات الصباح الأولى اليوم، هجوماً واسعاً على مدينة دوما (مركز محافظة ريف دمشق)، وحرستا، وبلدات الشيفونية، وكفر بطنا، وحمورية، وسقبا، وبيت سوى، والمرج وجميعها في الغوطة الشرقية.

وأشارت المصادر إلى استشهاد امرأة واحدة نتيجة القصف المدفعي الذي شنته قوات النظام، مستهدفة بلدة حمّورية.

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس السبت، قراراً يطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار، المفروض من قبل قوات النظام، عن غوطة دمشق الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يوماً.

المصدر: السورية نت

شاهد أيضاً

قتلى للنظام باشتباكات مع “جيش العزة” بريف حماة

افاد مرسال سويداء خبر إن اشتباكات اندلعت فجر اليوم الأربعاء، بين عناصر الجيش الحر وقوات …