الأربعاء , سبتمبر 19 2018
الرئيسية / حقوق / توثيق انتهاكات / #أنقذوا_الغوطة تسلط الضوء على جرائم نظام بشار الأسد وروسيا وإيران بحق المدنيين والأطفال في الغوطة الشرقية بريف دمشق

#أنقذوا_الغوطة تسلط الضوء على جرائم نظام بشار الأسد وروسيا وإيران بحق المدنيين والأطفال في الغوطة الشرقية بريف دمشق

تداول ناشطون من خلال حملة #أنقذوا_ الغوطة، جرائم نظام الأسد وروسيا وإيران، بحق المدنيين والأطفال في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث أن الغوطة الشرقية، شهدت تصعيدا في حدة القصف على الأحياء السكنية، منذ ثلاثة أشهر، مخلفة أكثر من ألف قتيل، بينهم نساء وأطفال، وأكثر من ألفي جريح، وقد نشر ناشطون تفاصيل التصعيد الأخير وأعداد القتلى والجرحى، ووجهوا نداءا لشعوب العالم من أجل إنقاذ سكان الغوطة، الذي يقدر عددهم قرابة 400 ألف مدني، جلهم من النساء والأطفال.

وبحسب ما تداوله ناشطو الحملة:

بلغ عدد القذائف المدفعية والهاون التي أطلقها النظام وروسيا على غوطة دمشق أكثر من 945 قذيفة مدفعية ثقيلة خلال الأسبوع الأخير، وأدت لسقوط عشرات الضحايا.
‏لجأ النظام وروسيا وإيران في قصفهم على غوطة دمشق الشرقية لاستخدام الخراطيم المتفجرة والمليئة بمواد TNT الحارقة، حيث بلغ عددها 4 خراطيم استهدفت المدنيين خلال الأسبوع الأخير.
‏عمد النظام السوري إلى جانب حلفائه من روسيا وإيران لحرق غوطة دمشق الشرقية، فقد وثق ناشطون إطلاق 3 صواريخ محملة بالنابالم الحارق، وأدت لمقتل وحرق وجرح عشرات المدنيين خلال 7 أيام فقط.
‏أطلق النظام السوري وحلفاؤه من روسيا وإيران 2013 صاروخاً من نوع أرض – أرض على غوطة دمشق الشرقية، مستهدفاً الأحياء السكنية خلال 3 أشهر فقط من القصف.
أكثر من 14 غارة جوية بصواريخ النابالم الحارق تعرضت لها الغوطة الشرقية خلال 3 أشهر، وأدت لاحتراق عشرات المباني بأهلها وأطفالها ونسائها، عدا الإعاقات الدائمة التي سببتها تلك الغارات.
يعيش أطفال الغوطة ونساؤها ليل الخوف والرعب من قصف الطيران الحربي للأحياء السكنية ليلاً بالصواريخ الحاقدة والتي يحوي بعضها النابالم الحارق
وثّق ناشطون قرابة 1405 غارات جوية روسية وسورية على غوطة دمشق الشرقية خلال 3 أشهر فقط، إضافة لأكثر من 11 ألف قذيفة طالت الأحياء السكنية التي تأوي آلاف المدنيين
حصيلة الحملة الهمجية الأخيرة على الغوطة الشرقية المحاصرة
من تاريخ 14/11/2017 لغاية تاريخ 10/2/2018
1123 شهيداً منهم 111 من النساء و 189 من الأطفال
1414 غارة جوية
+10825 قذيفة مدفعية
1935صاروخ أرض أرض
47 صاروخاً عنقودياً
15 صاروخاً محملاً بغاز الكلور السام
24 خرطوم TNT شديد الانفجار
13 صاروخاً يحوي النابالم الحارق المحرم دولياً
أكثر من 2000 جريح مدني معظمهم أطفال و نساء خلال 90 يوم من التصعيد المستمر.
#انقذوا_الغوطة
‎#SaveGhouta
يذكر أن وسم حملة #أنقذوا_الغوطة ‎#SaveGhouta تجاوز 6500 مشاركة على موقع تويتر العالمي خلال أول خمس ساعات لإطلاق الحملة
فيما سيستمر الناشطون بهذه الحملة حتى يدوي صوتها بأقلام وحناجر جميع أحرار العالم ويحرك سكون وصمت الإنسانية لما يجري في الغوطة الشرقية.

شاهد أيضاً

انقلاب قارب يحمل لاجئين سوريين قبالة اليونان

نقلب قارب قرب سواحل جزيرة كوس اليونانية المطلة على ولاية موغلا التركية، يحمل 19 مهاجرا …