الأحد , يونيو 24 2018
الرئيسية / صحافة دولية / أخبار دولية / الشرطة الألمانية: عراقي وراء هجوم الملهى الليلي جنوب غرب البلاد

الشرطة الألمانية: عراقي وراء هجوم الملهى الليلي جنوب غرب البلاد

استبعدت الشرطة فرضية الإرهاب كدافع لحادث إطلاق نار بملهى بجنوب غرب ألمانيا، حين أطلق رجل النار وقتل شخصا وأصاب ثلاثة، قبل أن يموت هو نفسه متأثرا بجراحه. ويتعلق الأمر بمواطن عراقي يعيش بألمانيا، حسب متحدث للشرطة.

استبعدت الشرطة الألمانية دافع الإرهاب في الهجوم الذي وقع في فجر اليوم الأحد (30 يوليو/ تموز 2017) بمدينة كونستانس الواقعة جنوب غربي ألمانيا، حين أطلق رجل يبلغ من العمر 34 عاما النار في ملهى ليلي وقتل شخصا وأصاب ثلاثة آخرين بجروح بالغة، كما أصاب شرطيا آخر خارج الملهى.

ولقي منفذ الهجوم مصرعه متأثرا بإصاباته خلال تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة الذين هرعوا إلى المكان بعد وقت قصير من حدوث الواقعة في الساعة الرابعة والنصف صباحا بتوقيت ألمانيا، (الثانية والنصف بتوقيت غرينتش)، لينقل بعد ذلك، إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وحسب المتحدث عن شرطة  كونستانس، فإن الأمر يتعلق بمواطن عراقي يعيش بألمانيا، وهو ليس بطالب لجوء، يوضح ذات المصدر في حوار مع قناة “إن تي فاو” (n-tv) الإخبارية، مضيفا أن فرضية “عمل إرهابي ليست (الآن) في المقدمة”.

وأثار اطلاق النار حالة من الذعر حيث لاذ عدد من رواد الملهى بالفرار وقام آخرون بالاحتماء داخله. وانتشرت قوات الأمن في الموقع معززة بقوات تدخل خاصة ومروحية خشية وجود عدد من المسلحين.

وأكدت شرطة كونستانس على موقع توتير بعد نحو ثلاث ساعات من وقوع الهجوم أن الأمور باتت تحت السيطرة، وأن التحقيقات اتخذت مجراها. ولم يتم إلى غاية اللحظة الإدلاء بأي تفاصيل حول دوافع الهجوم.

المصدر: دويتشة فيلية

شاهد أيضاً

الكوريتان تتفقان على إجراء محادثات عسكرية رفيعة المستوى مايو المقبل

اتفق زعيما الكوريتين اليوم الجمعة، على إجراء محادثات عسكرية رفيعة المستوى مايو / أيار المقبل، …