الثلاثاء , أغسطس 14 2018
الرئيسية / إرهاب / عشرات القتلى والجرحى في هجوم بكابول تبنته طالبان

عشرات القتلى والجرحى في هجوم بكابول تبنته طالبان

قتل 24 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من أربعين بجروح في اعتداء بسيارة مفخخة تبنته حركة طالبان غرب كابول، في حي تقطنه أقلية الهزارة الشيعية.

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش لوكالة فرانس برس “مقتل 24 شخصا واصابة 42 آخرين بجروح في اعتداء في كابول عندما اندفعت سيارة مفخخة باتجاه حافلة تنقل موظفين من وزارة المناجم”. وأعلنت حركة طالبان تبنيها للهجوم على تويتر مؤكدة استهداف “حافلة تنقل أفرادا من الاستخبارات وأوقع 37 قتيلا”.

ووقع الانفجار صباح اليوم الاثنين (24 يوليو/ تموز 2017)، قبيل الساعة السابعة حسب التوقيت المحلي، واستهدف حيًّا معظم قاطنيه من الشيعة في كابول ويضم عددا من النوادي الرياضية والجامعات والمعاهد وقاعات الاحتفالات.

ومن بين الضحايا طلاب كانوا متجهين الى جامعتهم خلال فترة الامتحانات إلى جانب حراس منزل أحد أبرز زعماء أقلية الهزارة الشيعية والعضو في البرلمان، محمد محقق، بحسب ما أفاد المتحدث باسمه عميد ميسوم في اتصال مع الوكالة الفرنسية. وتابع ميسوم “لقد انفجرت السيارة أمام نقطة التفتيش الأولى لمنزل محقق مما أوقع قتلى وجرحى بين الحراس والمدنيين”.

يذكر أن الطائفة الشيعية في العاصمة كابول تقيم اليوم الاثنين الذكرى السنوية الأولى (بحسب التقويم الديني) لاعتداء ضد تظاهرة لهم في 23 تموز/يوليو 2016، أوقع 84 قتيلا وأكثر من 300 جريح في قلب كابول، وكان أول اعتداء يعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عنه في العاصمة الأفغانية.

المصدر: دويتشة فيليه

شاهد أيضاً

تفاصيل اصطياد الإرهابي الذي أحرق الكساسبة

أعلن العراق أن القيادي في تنظيم “داعش” صدام الجمل، المسؤول عن قتل الطيار الأردني معاذ …