الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / أخبار / ماكين: بوتين يشكل تهديداً أكبر من تنظيم داعش

ماكين: بوتين يشكل تهديداً أكبر من تنظيم داعش

صرح عضو مجلس الشيوخ الاميركي الجمهوري جون ماكين مساء الاثنين في سيدني ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديدا اكبر من تنظيم الدولة الاسلامية.

ورأى المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية الاميركية التي جرت في 2008، الذي يقوم بزيارة الى استراليا ان التدخلات المفترضة لموسكو في انتخابات خارجية تشكل خطرا على الديموقراطية.

وقال ماكين للاذاعة الاسترالية (ايه بي سي) “اعتقد انه (بوتين) اول واكبر التهديدات، ويتقدم على تنظيم الدولة الاسلامية”.

واضاف السناتور الجمهوري “اعتقد ان تنظيم الدولة الاسلامية يمكن ان يفعل اشياء رهيبة (…) لكن الروس هم الذين يحاولون وحاولوا تقويض اسس الديموقراطية بحد ذاتها، وخصوصا تغيير نتيجة انتخابات اميركية”.

وتابع ماكين “ليس لدي اي دليل على انهم نجحوا، لكنهم حاولوا وما زالوا يحاولون. لقد حاولوا للتو التأثير على نتائج الانتخابات الفرنسية”.

واضاف “لذلك اعتبر فلاديمير بوتين الذي فكك اوكرانيا، الامة ذات السيادة، ويضغط على البلطيق. اعتبر الروس اكبر تحد نواجهه”.

وتأتي تصريحات ماكين احد اشد المعارضين للرئيس دونالد ترامب داخل الحزب الجمهوري، بينما تهز البيت الابيض معلومات تشير الى ان صهر الرئيس دونالد ترامب سعى لاقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين.

وقال ماكين “لا احب ذلك. اعرف ان بعض المسؤولين في الادارة يقولون +انها اجراءات عادية+، لكنني لا اعتقد انها اجراءات عادية قبل تنصيب رئيس الولايات المتحدة من قبل شخص لا يشغل اي منصب رسمي”.

المصدر: ا ف ب

شاهد أيضاً

بعد أيام على فتح “جابر – نصيب”.. الأردن يحبط تهريب مواد مخدّرة قادمة من سوريا

أحبطت قوات حرس الحدود وإدارة مكافحة المخدرات الأردنية محاولة تسلل عدد من مهربي المواد المخدرة …