الثلاثاء , أغسطس 14 2018
الرئيسية / أخبار / باحث روسي: هذا ما يريده نظام الأسد من الكرد بعد الرقة

باحث روسي: هذا ما يريده نظام الأسد من الكرد بعد الرقة

تناولت صحيفة روسية في تقرير لها، الأحد، مصير مدينة الرقة بعد أن يتم السيطرة عليها من قبل القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقعت الصحيفة أن يعمد الكرد إلى تسليم الرقة إلى السلطات في دمشق.

وقالت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية، إن السلطات السورية، من أجل الحفاظ على وحدة البلاد، للاتفاق مع الكرد. وفق موقع روسيا اليوم.

ونقلت الصحيفة عن نواب سوريين أن دمشق مستعدة، من أجل الحفاظ على وحدة البلاد، للاتفاق مع التشكيلات الكردية، التي تهاجم مدينة الرقة، على إعادتها إلى السلطات السورية بعد السيطرة عليها من تنظيم الدولة.

ونقلت عن النائب ساجي طعمة قوله إن “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل الكرد عمودها الفقري، سبق أن سيطرت على مناطق عديدة ثم سلمتها إلى السلطات السورية، التي تعول الآن على أن تعيد “قسد” الرقة بعد السيطرة عليها إلى سيطرة دمشق”. وأشار إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” بنظر السلطات السورية، هي قوة معارضة بناءة، – كما أوضح طعمة.

وبحسب آخر المعلومات، حسب الصحيفة الروسية، فإن “قوات سوريا الديمقراطية” تنوي تسليم إدارة المدينة بعد تحريرها إلى مجلس المدينة، الذي سيعلن لاحقا ولاءه لدمشق.

كما نقلت الصحيفة عن خبير رابطة المحللين السياسيين العسكريين أوليغ غلازونوف قوله، إن الولايات المتحدة تحول الكرد تدريجيا إلى قوة يجب على دول المنطقة بما فيها سوريا أخذها بالاعتبار؛ لأنها “بالنسبة لواشنطن ستكون أداة لتنفيذ سياستها في الشرق الأوسط. وعمليا سوف يسيطر الأمريكيون على جزء من الأراضي السورية. وإن دمشق تسعى بتغيير لهجتها مع الكرد، للتحاور معهم والتشاور بشأن مستقبل سوريا”.

المصدر: عربي 21

شاهد أيضاً

أردوغان يتوعد بتوسيع “المناطق الآمنة” شمالي سوريا

توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بضم مناطق جديدة إلى مناطق درع الفرات شمالي سوريا، …