الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / الشيخ يحيى الحجار قائداً جديداً لرجال الكرامة في السويداء
السويداء-رجال الكرامة-سويداء خبر
السويداء-رجال الكرامة-سويداء خبر

الشيخ يحيى الحجار قائداً جديداً لرجال الكرامة في السويداء

عين “مجلس قيادة رجال الكرامة” الشيخ “أبو حسن يحيى الحجار” قائداً لحركة رجال الكرامة في السويداء، حسب بيان رسمي نشره اليوم المكتب الإعلامي للحركة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتداوله الناشطون.

 

وذكر مراسل سويداء خبر في الريف الغربي نقلاً عن مصادر تابعة لرجال الكرامة، أن القائد السابق لحركة رجال الكرامة الشيخ “أبو يوسف رأفت البلعوس”، كان دعا اليوم إلى اجتماع طارئ لمجلس قيادة رجال الكرامة في بلدة المزرعة، حيث تم تعيين الشيخ “الحجار” قائداً لرجال الكرامة بدلاً عن الشيخ “رأفت البلعوس” وذلك بسبب تراجع وضعه الصحي، على خلفية إصابة تعرض لها في تفجيرات أيلول 2015، والتي قتل فيها مؤسس رجال الكرامة الشيخ “وحيد البلعوس” وبعض من زملائه إضافة إلى إصابة العشرات من أعضاء الحركة وآخرين مدنيين.

وجاء في البيان أنه بسبب حساسية إصابة الشيخ رأفت البلعوس وتراجع صحته طلب الشيخ “رأفت” والذي لقبه البيان “سيف الكرامة” انعقاد مجلس قيادة رجال الكرامة الذي اتخذ فيه قرار تكليف الشيخ “الحجار” بمتابعة مهمة قيادة رجال الكرامة.

وأضاف البيان أنه كان “لسيف الكرامة الشيخ أبو يوسف رأفت البلعوس” أثر كبير في تخطي المصائب والظروف الصعبة التي مرت برجال الكرامة بعد تفجير أيلول، وكان لرجاله سنداً ومشجعاً لمواجهة كافة الضغوطات والمعوقات التي واجهتهم، وأوضح أن مرجعية قيادة رجال الكرامة ستبقى مضافة الشهيد الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس وسيف الكرامة أبو يوسف رأفت البلعوس.

يجدر الذكر أن الشيخ “أبو حسن يحيى الحجار” الذي يعتبر شخصية بارزة بين رجال الكرامة منذ تأسيسها، وهو من سكان قرية شنيرة في الريف الجنوبي لمحافظة السويداء وقائد “بيرق الهرم” الذي يعتبر من أهم الفصائل في تشكيلات رجال الكرامة.

 

 

 

شاهد أيضاً

البنتاغون: روسيا “مفيدة جداً” في سوريا

اعتبرت الولايات المتحدة الجمعة، أن روسيا كانت “مفيدة جدا” لخفض التوتر في جنوب سوريا، حيث …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *