الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / أخبار / خلافات بين المهربين على سيارة أسلحة صادرتها ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء

خلافات بين المهربين على سيارة أسلحة صادرتها ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء

صادرت ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة شهبا أول من أمس الأحد سيارة محملة بالأسلحة، ومتوجهة إلى مناطق سيطرة تنظيم “داعش”، حسب مراسل سويداء خبر في المنطقة.

وقال المراسل إن سيارة محملة بالسلاح والذخائر بقيمة “8 مليون” ليرة سورية، صادرتها ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة شهبا، يقودها “صادق عدنان بهاء الدين” وتعود ملكيتها لوالده “عدنان”، ويرافقه “عامر أكرم سليقة”، متطوع سابق في قوات النظام لتسهيل مرورها على الحواجز، وكلاهما من قرية “أم ضبيب” في ريف السويداء الشرقي، وحسب مصادر مطلعة “كان “صادق وعامر” استلما مبلغ 8 مليون من مهربين من “آل الغوطاني” في قرية طربا، لنقل “حمولة السلاح، من ريف السويداء الغربي، إلى قرية “طربا”، ليتكفلوا هم “آل الغوطاني”، بادخالها إلى مناطق تنظيم “داعش”، في بادية السويداء الشرقية.

ونقل المراسل عن مصادر في “الدفاع الوطني”، أن “عامر سليقة” و “صادق بهاء الدين” استلما السلاح غرب أتستراد السويداء- شهبا، بالقرب من قرية “صلاخد”، عن طريق عناصر تابعين لميليشيا “حماة الديار” في عريقة عرف منهم، “فادي العبدالله ومحمد الصالح وعدنان الجبر”، بهدف نقلها إلى “طربا” مرورا “بحاجز نمرة”، لتسلم لآل الغوطاني، إلا أن السيارة أوقفت على حاجز “شهبا” وتمت مصادرتها إضافة إلى الحمولة.

وأضاف المراسل أن المهربين طالبا مهربي طربا بمؤازرتهم لاسترجاع السيارة. إلا أن مهربي طربا رفضوا التدخل، مهددين “صادق وعامر” مهربي “أم ضبيب” بتصفيتهما إن لم يعيدا مبلغ 8 مليون ليرة.

شاهد أيضاً

البنتاغون: روسيا “مفيدة جداً” في سوريا

اعتبرت الولايات المتحدة الجمعة، أن روسيا كانت “مفيدة جدا” لخفض التوتر في جنوب سوريا، حيث …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *