الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / أخبار / “حطمتونا”حملة يقودها الطلاب والناشطون في محافظة السويداء بدأت أولى تظاهراتها اليوم

“حطمتونا”حملة يقودها الطلاب والناشطون في محافظة السويداء بدأت أولى تظاهراتها اليوم

اجتمع العشرات من طلاب وطالبات السويداء ، ومعهم العديد من الأهالي والناشطين، في وقفة أحتجاجية حملوا فيها اللافتات، أمام مبنى المحافظة في مدينة السويداء، ظهر اليوم الخميس، حسب مراسل سويداء خبر هناك.

وقال المراسل إن الاعتصام الذي بدأ بمظاهرة حمل فيها المتظاهرون اللافتات وهتفوا ضد الإجراءات التعسفية بحق الموظفين والمدرسين والناشطين، وضد الفساد، والحل الأمني، وسياسة القتل. وأضاف أن الاعتصام والتصعيد، جاءا تلبية لدعوة أطلقها طلاب وناشطون نشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، باسم “حطمتونا”، نشرت العديد من التعليقات المنددة بفصل المدرسين وسوقهم للخدمة الاحتياطية في جيش النظام.
ونقل مراسلنا عن ناشطين أن حملة “حطمتونا” تعتبر متابعة لحملة “خنقتونا التي انتشرت بشكل واسع في السويداء قبل أشهر وانتهت بتفجير نفذته فروع النظام الأمنية أستهدف موكب الشيخ “وحيد البلعوس”، راح ضحيته حوالي خمسين شخصاً، من أهالي المحافظة.

هذا وكان طلاب وطالبات من السويداء نفذوا عدة وقفات احتجاجية على قيام النظام بفصل مدرسين من التدريس لرفضهم الالتحاق بجيش النظام.

الجدير ذكره أن النظام والجهات الأمنية التابعة له،قامت بفصل مئات الموظفين بينهم مدرسين على خلفية نشاطهم الثوري، المناهض للنظام ، ورفض التحاقهم  بجيش النظام.

 

اعتصام السويداء (6) لوغو

اعتصام السويداء (7) لوغو

اعتصام السويداء (8) لوغو

اعتصام السويداء (9) لوغو

اعتصام السويداء (11) لوغو

اعتصام السويداء لوغو (1)

اعتصام السويداء (2) لوغو

اعتصام السويداء (3) لوغو

اعتصام السويداء (4) لوغو

اعتصام السويداء (5) لوغو

 

شاهد أيضاً

ماذا تدبر قوات النظام السوري وحلفاؤه على “الحدود العراقية”؟

في الوقت الذي اعتبرت فيه موسكو أن الحرب توقفت عمليا في سوريا، كانت المعارك مستمرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *